reddplussesa@gmail.com +249 - 123000000

استشارة عامة حول مسودة استراتيجية الحكومة السودانية للحد من إزالة الغابات وتدهورها

أعدت حكومة السودان مسودة خطة استراتيجية تهدف إلى الحد من إزالة الغابات وتدهورها. تستند الخطة إلى تحليل أسباب تدمير الغابات وتدهورها الذي تم إجراؤه في عام 2017 من خلال عملية تشاور على مستوى الدولة.

هذه المشاورة جزء من عملية التخطيط الاستراتيجي. والغرض منه هو ضمان تحديد التأثيرات الاجتماعية والبيئية المحتملة (الإيجابية والسلبية) للخيارات المقترحة في الخطة الاستراتيجية وأخذها في الاعتبار في الخطة. تعتبر استشارة أصحاب المصلحة أحد مكونات البيئة الإستراتيجية والتقييم الاجتماعي للخطة. أصحاب المصلحة مدعوون إلى إبداء آرائهم حول التأثيرات البيئية والاجتماعية المحتملة للخيارات الاستراتيجية بحيث يمكن تجنب الآثار السلبية المحتملة أو التخفيف من حدتها وتعزيز الآثار الإيجابية المحتملة.

المشاركة في الإستبيان




ما هو الرد+ وما هي استراتيجيته ؟

REDD + هي آلية تدعم الحكومات في دفع أموال لأصحاب المصلحة المعينين في الغابات بناءً على نتائج تحسين الغابات واحترامها أكثر وتصميم مشاريع حرجية وبرامج دون وطنية لمكافحة تغير المناخ. ترتبط هذه النتائج بالتخفيضات في أنشطة الإدارة السلبية للغابات والتحسينات في ممارسات الإدارة المستدامة للغابات. تشمل أنشطة Redd + الحد من قطع الغابات والأشجار داخل الغابات والأخشاب ، والحفاظ على الأشجار والغابات الموجودة وتعزيزها وإدارتها على نحو مستدام. بشكل مبسط ، الهدف هو إصلاح المشكلات بمجموعات الحلول. يتم سرد هذه الحلول على أنها "خيارات" في استراتيجية وطنية تسمى REDD + الاستراتيجية الوطنية.



ما هي السيسا ؟

يهدف برنامج REDD + في السودان إلى الحد من تأثير الأنشطة السلبية على موارد الغابات التي تسبب تدمير الغابات وتدهورها من خلال تقديم استراتيجية REDD + كحل شامل. للتأكد من أن هذه الاستراتيجية تقترح الحلول الأكثر تمثيلاً لتغيير التأثير السلبي على موارد الغابات ، عينت المؤسسة الوطنية للغابات فريقًا من الخبراء لإجراء التقييم البيئي والاجتماعي الاستراتيجي (SESA).

لضمان مشاركة جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين في عملية تطوير حلول الاستراتيجية هذه ، يود فريق SESA دعوتك لقراءة المعلومات الواردة في أوراق الحقائق التالية بعناية للحصول على مزيد من المعلومات ، ثم ملء الاستبيان. إذا كنت تشعر أن معرفتك كافية بالفعل ، يرجى ملء الاستبيان مباشرة.

نظرًا لحالة COVID في السودان ، نود أن نمنح الفرصة لجميع أصحاب المصلحة ليتمكنوا من حضور مشاوراتنا من بعيد ، وبالتالي تقليل مخاطر انتشار الفيروس بشكل أكبر. بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للغابات ، يتمثل هدفنا في العمل من أجل عملية REDD + شاملة لأصحاب المصلحة ، حيث يتم منح جميع مجموعات أصحاب المصلحة الفرصة للمشاركة في تطوير حل عملية REDD + في السودان والاستفادة منها.